الشباب في الحوار المحلي مع القادة بدول المغرب العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشباب في الحوار المحلي مع القادة بدول المغرب العربي

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة سبتمبر 11, 2015 6:58 pm

الشباب في الحوار المحلي مع القادة بدول المغرب العربي
اثنين, 02/12/2013 - 11:56 -- Doaa Soliman
الشباب في الحوار المحلي مع القادة بدول المغرب العربي
تعلن مؤسسة آنا ليند عن تنظيم المنتدى المغربي للحوار حول مشاركة الشباب في تطوير وتنفيذ السياسات. ويُجري هذا المنتدى المغربي الذي ينظم في إطار برنامج " دورك ـ مواطنون من أجل الحوار" في مراكش، من 25 إلى 29 نوفمبر 2013، وهو مبادرة لمؤسسة آنا ليند بالتعاون مع مركز الدراسات والبحوث التطبيقية في مجال التنمية البشرية بمشاركة أكثر من 60 ممثل لمنظمات المجتمع المدني والساسة المحليين من الجزائر، ليبيا، المغرب، موريتانيا وتونس.

ويهدف المنتدى، الذي يُنظم في إطار برنامج مواطنون من أجل الحوار، إلى تعزيز منظمات المجتمع المدني بالأدوات المناسبة للحوار بين الثقافات، ودعم أنشطة شبكة مؤسسة آنا ليند من أجل خلق شراكات وتفعيل مشاركة المواطنين فيما يتعلق بعودة الشباب لصدارة المسرح السياسي بعد مرور أكثر من عامين على إطلاق الحركات الاجتماعية في سياق الربيع العربي.

كما يتناول المنتدى قضايا هامة مثل تعزيز وتحسين معرفة ومهارات الشباب في منظمات المجتمع المدني وقدرة القادة المحليين على تلبية طموحات الشباب في إدارة الشئون العامة المحلية مثل الحكم المحلي من وجهة نظر الشباب، التحديات الخاصة بالشراكات بين منظمات المجتمع المدني والجمعيات المحلية، أنظمة المعلومات والتقييمات حول السياسات الخاصة بقضايا الشباب.

ويمكن وصف المنتدى على أنه فرصة لخلق مساحة من التبادل بين الشباب والقادة المحليين في دول المغرب العربي، وتُجرى أنشطة المنتدى بالمشاركة مع الخبراء والنشطاء المهتمين بالمواطنة الفعالة للشباب في التنمية المحلية والإقليمية، ومن المقرر انعقاد منتدى آخر في نفس السياق بلبنان حول دول المشرق العربي في ديسمبر 2013.

- See more at: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 07/09/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mos57.forumpalestine.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى